تنظيف البشرة في البيت

تعددت طرق تنظيف البشرة في البيت وآختلفت من شخص لآخر, كلٌّ له طريقته الخاصة, لكن بطبيعة الحال ليست كل الطرق فعالة وتفي بالغرض, فهناك من أتبتت جدارتها وأعطت نتائج مُرْضية جدّا, (وهذا ما سنقدمه في موقعنا ثقافة عامة), وهناك من كان لها من الأضرار الجانبية أكثر مما لها من الإيجابيات.
بعيدا عن الكريمات والوصفات الطبيعية, سنعرض لكم 4 أقنعة طبيعية لتنظيف البشرة في المنزل.

=> القناع الأول : للحفاظ على صفاء البشرة وتنظيف مسام الجلد, نقوم بخلط 50 ملل من الحليب البارد بقليل من الملح, وملعقتين من عصير الليمون, عند خلط هاته المواد نمسح بها الوجه, ونتركه قليلا ثم نغسله بالماء الفاتر.

=> القناع الثاني : هذا الماسك صالح لجميع أنواع البشرة خصوصا الدهنية منها, ولتحضيره نقوم بخلط المكونات التالية في طراب كهربائي (بياض بيضة + نصف خيارة + 5 أوراق نعناع + ملعقة واحدة من عصير الليمون), بعد خلط المقادير جيدا نتركها في الثلاجة لمدة عشر دقائق, ثم نضعها على البشرة لمدة ربع ساعة, عند الإنتهاء نغسل الوجه بالماء الدافئ, ثم نعيد غسله بالماء البارد.

=> القناع الثالث لتنظيف البشرة في البيت : نأخد 1 أصفر بيضة ونضيف إليه ملعقة عسل صغيرة و7 حبات لوز مطحون, نخلط الكل ونفرك به الوجه جيدا, نتركه بعض الوقت ثم نغسله بماء فاتر (يصلح لأصحاب البشرة الجافة أكثر من غيرهم).

=> القناع الرابع : لتطهير البشرة في المنزل وخصوصا الدهنية منها, نقوم بمزج أصفر بيضة واحدة مع القليل من عصير الليمون وبعض حبات العنب, نخلط الكل ونصنع به ماسك للوجه, نتركه لمدة 15 دقيقة ثم نغسله بماء دافئ.

نتمنى أن تكونوا قد آستفدتم من موضوعنا لهذا اليوم " تنظيف البشرة في البيت " وإلى لقاء قريب بإذن الله.

مواضيع أخرى : - فوائد الجزر
                      - حكم ومواعظ

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
 

1 commentaires:

merci

10 أبريل 2014 في 3:23 ص comment-delete

إرسال تعليق