فوائد خل التفاح

http://www.generalculture.net/ 
الكل يعرف أن للتفاح فوائد لا تعد ولا تحصى, فما بالكم إن تحدّثنا عن فوائد خل التفاح, وللإشارة فإن أول من قاموا بصنع هذا النوع من الخل هم البابليون, مرورا بخل التمر وخل التّين, في بادئ الأمر كان يُستعمل للشفاء, وبعد ذلك أخده اليابانيون وطوروا صلاحياته لتشمل أمورا عديدة ومتنوعة, ففي الحرب العالمية الأولى كان يستخدم لآلتئام الجروح, لأن به حموضة تُستعمل للتّعقيم من البكتيريا والميكروبات. 
في موقعنا ثقافة عامة, سنقدم لكم أشهر آستعمالات خل التفاح.



فوائد خل التفاح للبشرة :

فوائد خل التفاح
 يساهم خل التفاح بشكل كبير في صفاء البشرة والمحافظة على نظارتها, كما أن نتائجه تكون مذهلة لمن يريد التخلص من الحبوب والبقع الحمراء التي تظهر على الجلد عموما وحب الشباب خصوصاً.
أما بخصوص الطريقة فهي سهلة ولا تحتاج منك لأدنى مجهود يُذكر.

الطريقة :
فوائد خل التفاح
يكفي أن تضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى نصف كوب من الماء, ثمّ خدي القليل من القطن و بلّليه في الخليط, وآمسحي به الحبوب في كل مكان في الجسم ( يُحبّذ آستعماله عدة مرات في اليوم لضمان أفضل النتائج ).

فوائد خل التفاح للتخسيس والرجيم وإزالة الكرش :

فوائد خل التفاح
من مزايا خل التفاح للتنحيف أنه يحتوي على نسبة مهمة من الألياف النباتية التي تقوم بتنشيط عملية الأمعاء, كما أنه يحتوي على نوع ثاني من هاته الألياف, حيث تساعد على الإحساس بالشبع لفترات طويلة, وبذلك يمكن القول أن هذا الخل يساعد بشكل غير مباشر في تخسيس الوزن, ومن خصائصه أيضا أنه يمنع تكوين ما يسمى بالحصوات في الحالب والمثانه, والتي يتعرض لها أصحاب الرجيم أكثر من غيرهم, لأن أغلب من يعملوا الرجيم يقلّلوا بشكل كبير من الشرب, إعتقادا منهم أن الماء يعمل الكرش (ينفخ البطن), وعند آنتهائهم من الرّجيم, يجدوا أن أجسامهم كوّنت الحصوات, وهنا تأتي أهمية خل التفاح ليقوم بتفتيت هاته الحصوات.

يستخدم خل التفاح بطريقتين مختلفتين, الأولى لنقصان الوزن, والثانية لزيادة الوزن :

1) تخسيس الوزن : نضيف ملعقتين صغيرتين من الخل لكوب من الماء ونشربه بعد الوجبات
2) زيادة الوزن : نخلط ملعقة صغيرة من العسل + ملعقة صغيرة من خل التفاح + نقطتين من سائل اليود المستخرج من أعشاب البحر, نخلط الكل في كوب من الماء, ويتم شربه مع الوجبات (وليس بعدها).

فوائد خل التفاح للشعر :

فوائد خل التفاح
 يساهم خل التفاح بشكل كبير في تقوية الشعر وحمايته من التساقط, يقضي على القشرة ويزيد من لمعان الشعر وكثافته ويمنحه نعومة رائعة, وللحصول على النتائج المرجُوّة, يمكن آتباع الطريقة التالية :
ـ نقوم بمزج ملعقة من خل التفاح مع كأسين من الماء الدافئ, حيث من الممكن مضاعفة الكمّية إذا كان الشعر طويلا, بشرط الإحتفاظ بنفس النسبة.
ـ بعد غسل الشعر جيّدا من الشّامبو, نقوم بشطفه عدة مرات بالخل والماء (حوالي 3 إلى 4 مرات).

معظم من قرأوا هاته السطور عن فوائد خل التفاح, كانوا عن علم مسبق بها, وعن بعض فوائده الطبية والجمالية الأخرى أيضا, ولكن القليل منكم من يعرف أنّنا نتحدّث عن خل التفاح الطبيعي المصنّع بطريقة طبيعية , وليس ما نشاهده في الأسواق, فهذا النوع التجاري من الخل ليس كمثل الخل الوارد في السيرة النبوية, وذلك لآشتقاقه من حامض الخليك الكيماوي, ممّا يُسبب أضرار جانبية لمستعمليه, لذلك وجب علينا تعلّم طريقة تحضيره في المنزل, لضمان الإستفادة من مميزاته.

* مواضيع ذات صلة : ـ فوائد الحلبة
                          ـ أضرار الحلبة

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥


2 commentaires:

أخي الصغير يحب خل التفاحة كثيرًا وكان دائما يحثني على تذوقه ولكني رفضت بناء على رائحته الغريبة. أصبح يبدو لي إن هذا كان خطأ! سأذوقه ساعة ما أستطيع!

7 مايو، 2014 12:31 م comment-delete

أنا جربته كثيرا ولم ينفعني

17 مايو، 2014 3:10 ص comment-delete

إرسال تعليق