علاج السحر والعين

علاج السحر والعين

 قبل أن نشرع في إعطاء الدواء, أي تقديم علاج السحر والعين, لا بد من تشخيص الداء أوّلاً والإحاطة به علما من كل الجوانب, أوّلا سنعرف ما هو السحر, وبعدها نتوغل في تقديم الحلول وطرق العلاج.

* تعريف السحر
السحر لغة هو صرف الشيء عن حقيقته, أي أن العين ترى الأشياء لكن عن غير حقيقتها, أما آصطلاحا فله تعريفات كثيرة لكن أجمل التعريفات ما عرّفه الإمام العلامة إبن قدامة, قال : السحر عُقَد ورُقى وكلام يكتبه الساحر أو يقوله, أو يعلم شيئا يؤثر به في بدن مسحور من غير مباشرة للمسحور, فالسحر منه ما يقتل ومنه ما يمرض ومنه ما يأخذ الرجل عن إمرأته (أي أنه لا يستطيع أن يجامع زوجته) ومنه ما يفرق بين المرء وزوجه, ومنه ما يُحبّب بين آثنين  ...ومذا تعريف شامل لشيخنا الكريم.

* حقيقة السحر
نحن كمسلمين نؤمن بالسحر ونؤمن بالمس أيضا, لكننا نؤمن بهذا وبذاك بضوابط شرعية, ليس الأمر على إطلاقه كما يحلو للبعض أن يقول, وأيضا لا ينبغي أن ننكر هذا, فالسحر تابث بنص القرآن والحديث الصحيح في البخاري ومسلم وغيرهما, ولا يجوز لنا أن ننكر ما ثبت في القرآن والسنة الصحيحة بدعوى أنه لا يتوافق مع العقل, فنحن لا نجعل من العقل إلاهً على النصوص القرآنية والنبوية, ولا نجعله حاكما عليها, فالله تعالى قال في شأن سحرة فرعون "فإذا حبالهم وعصيهم يخيل لهم من سحرهم أنها تسعى), وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

* أعراض السحر والعين
سنقدم أهم الأعراض’ ثم نسترسل في طرح علاج السحر والعين.
المصاب بالعين يكثر منه التعرق, يشعر بحرارة, تجد أنه يكثر منه السرحان والنسيان, يميل إلى الفتور وكثرة الجلوس والتكاسل, تكثر الغازات في بطنه وتتعبه, يشعر بشيء من الألم أو النغز في الجانبين أو تحت التدي, يقول محمد العريفي أن هذه العلامات يمكن أن تظهر مجتمعة ومن الممكن أن يظهر بعضها فقط, فالمصاب بالعين إذا قُرِأ عليه تظهر لنا علامات أخرى : تبدأ عينه تدمع من غير بكاء وربما عرق جبينه, فإذا تحققت هذه الشروط أو بعضها فهو في الغالب مصاب بالعين, أما أعراض السحر فقد يطول تفسيرها وتحليلها, لذلك سنخصص لها درسا كاملا.

* علاج السحر والعين  
لحماية أنفسنا من السحر لا بد من الحرص على أذكار النوم وأذكار الصباح والمساء, ولا بد من قراءة تبارك والسجدة والكافرون والمعوذتين وقل هو الله أحد (يجب قراءتهم قبل النوم في كل ليلة سواء كان مصابا أو غير ذلك).
الشيء الثاني: من آستطاع أن يأكل 7 ثمرات على الريق من ثمرة العجوة من المدينة, ومن لم يستطع فأي ثمر فيه خير, فهي بأمر الله تمنع السحر.
يقول الشيخ خالد الجبير أنه ليس هناك آيات معينة للسحر والعين, فالقرآن كله شفاء ولكن بعض الجان يتأثر من آيات معينة ولا يتأثر من آيات أخرى, لأن بني آدم قد يبكي من آية ولا يبكي من آية أخرى, وواحد يتأثر من الجنة والآخَر من الوعيد فيختلف الناس.

أما الآن سننتقل بكم لتطبيق عملي لعلاج السحر والعين, إخترنا لكم شريط سمعي بصري به علاج عملي للسحر للشيخ محمد العريفي , كان بوِدّنا تقديمة على شكل مقال, لكن رأينا أنه لن يفي بالغرض إلا إذا كان فيديو (شريط سمعي بصري).
فرجة مفيدة. 



طرحنا هذا الموضوع في موقعنا ثقافة عامة وكلنا أمل بأن يستفيد به أكبر قدر ممكن من الناس, وذلك لأهميته وضرورة حماية أنفسنا قبل أن يقع الفأس في الرأس, فالسحر حق والعين حق, وحتى رسولنا الكريم لم يسلم من السحر.

مواضيع مميزة : - كلام جميل

                      - حكم وامثال
                       - معلومات ثقافية

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥





1 commentaires:

اللهم اشف كل عليل

8 نوفمبر 2015 في 9:22 ص comment-delete

إرسال تعليق