ما هو الحب الحقيقي؟


  
"ما هو الحب الحقيقي؟" هو عنوان موضوعنا لهذا اليوم !!
رغم أن ثقافة عامة موقع يعالج مواضيع وأشياء ثقافية ويعرض حكما ومواعظ, فهذا لا يمنع أن يأخذ من غذاء الروح (الحب) أحد مواضيعه, ويمكنكم إعتبار هذا المقال القصير إستراحةً لهذا الموقع  :)

ما هو الحب؟
الحب عملية إنفعالية تحدث للبشر كافة عدة مرات في حياتهم, لايقوى أي عضو في جسم الإنسان على صدها, هي قوة عجيبة تخطف روح البشر كيفما كانت توجهاتهم الدينية والعقائدية, قوة بريئة ونسمة عطرة لا تفرق بين أسود وأبيض أو ذكر وأنثى, هي نسمة كل الفصول, تمر في كل الأوقات, تخطف كل القلوب, القاصي منهم والحنون.

ما هو الحب الحقيقي؟
الحب الناضج أو الحب الحقيقي هو حب يقوم على مقومات الطرف الآخر, يعطي أهمية لمميزاته الداخلية أكثر مما يعطيه لشكله الخارجي, حب يقوم على دراسة مدى ملائمة ذاك الطرف لي, هو حب ينظر لطريقة تفكيره في الأمور وتحليله لها, طريقة تعامله مع الناس وعطفه عليهم, طريقة معالجته للأمور, هو حب يتخد من الزواج غاية وهدفا له, هذا النوع من غذاء الروح يقوده العقل أكثر مما يتحكم فيه القلب, يسعى دائما لربط الظروف العقلية بالعاطفية, يرى مدى ملائمة الظروف العائلية إضافة إلى المستوى الثقافي والأسري, هو حب يرى المستقبل من إحدى زوايا الحاضر المعاش.
ثم نقول ونردد أن الحب الناضج هو القادر على المساواة بين العقل والقلب في آختيار الحبيب, وعدم إقصاء العقل وإطلاق العنان للقلب.

ما هو الحب الحقيقي؟ سؤال واسع وعميق يصعب الإجابة عنه في بضعة أسطر, فما بالك بتحليله ومناقشته, فمن لديه أي إضافة أو مداخلة, فمرحبا به في مربع التعليقات.

مواضيع ذات صلة :   -  كلام في الحب
                            - كلام جميل       

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
 

2 commentaires:

الحب الحقيقي هو الصدق والإخلاص والوفاء والصراحة والثقة والتضحية . فهي بنسبةِ لي ضرورات أساسية فيه ثم تأتي بعد ذلك المقومات العامة والهامة.

18 يناير 2014 في 3:45 م comment-delete

Bead blasting is mainly used for visual purposes, as the following floor roughness isn't assured. Curcial surfaces or options may be masked to keep away Pet Supplies Services from any dimensional distinction. Our team is right here to help you|that will assist you|that can help you} sort via the range of solution to properly apply one of the best options to your particular needs. Every manufacturer, massive and small has a bottleneck somewhere that is holding back development and the power to take care of up} optimum productiveness. This could be be} in the area of constructing chips, half handling, inspection or even product development and prototyping.

15 يناير 2023 في 10:34 ص comment-delete

إرسال تعليق