فوائد اكليل الجبل

قبل أن نشرع في تقديم الفوائد المتعددة لإكليل الجبل, سنقوم بتعريفه أولاً لمن لم يسبق لهم أن سمعوا بهذا الإسم من قبل

ما هو إكليل الجبل؟

إختلفت الأسماء والنبتة واحدة, الروز ماري, إكليل الجبل, الأزير, الحرّان, صلبان... كلها أسماء للعشبة التي تظهر أمامكم في الصورة
سُميت بهذا الإسم ( إكليل الجبل) لأنها تنمو في الجبل, وكلمة إكليل في اللغة العربية هي التاج, إذن فهي تاج الجبل, وللإشارة فهذه النبتة عُرِفت منذ القدم وخصوصا في الدول المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط كالمغرب مثلا, طولها يتراوح بين متر ونصف ومترين ومن المعروف أيضا أنها تتطلب مناخ حار وجاف, تظل متواجدة طوال السنة, لكنها تزهر ورودا بيضاء في فصل الربيع.
فوائد اكليل الجبل
يحتوي إكليل الجبل على العديد من الفوائد, ويساعد في علاج العديد من الأمراض, فبفضل مكوناته الطبيعية وزيوته الطيارة تجعل منه نبتة طبيعية, فهي مضاضة للتسنّجات, وتساعد على الإسترخاء وتدفق الدّم, وأيضاً تُكافح السّكتات الدماغية وفقر الدّم, ومضاضة للجراثيم و...

فوائد إكليل الجبل للتّنحيف والتخسيس

أتبت الطب الحديث أن من أهمّ فوائد إكليل الجبل, إنقاصه للوزن بطريقة جد يسيرة وبدون أية أعراض جانبية تذكر.
وللإستفادة من هاته العشبة المتميزة للتخسيس والتنحيف, يكفي شرب كوب واحد من مستحلب إكليل الجبل بدون إضافة المحليات (على الريق صباحا وقبل تناول وجبة الغذاء) يوميا, لمدة 30 يوما على أقل تقدير.

فوائد إكليل الجبل للبشرة

يحضى إكليل الجبل بشعبية كبيرة بين أخصاء التجميل, فهو يدخل في تهيئةعدة مستحضرات, وخصوصا التجميلية منها, حيث يقوم بتخفيض نسبة تجاعيد البشرة وتأخر ظهورها, ويساعد بشكل كبير في ترطيب البشرة وخصوصا الدهنية منها.
ولصناعة هذا القناع نخلط جيدا بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة من إكليل الجبل, بعد ذلك نضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة تلث ساعة ثم نغسله بالماء البارد.

فوائد زيت إكليل الجبل
فوائد اكليل الجبل
إستنشاق زيت عشبة الروز ماري (إكليل الجبل), يساعد الإنسان على تذكر الأشياء ويحفّز الإنتباه, هذا ما توصل إليه مجموعة من الباحثين البريطانيين بعد سلسلة من الإختبارات التي قاموا بها, وأكد نفس الباحثين أن سلسلة من الإختبارات التي أُُجريت على الزيت المشتق من عشبة الروز ماري أظهرت أن آستنشاقه يزيد من فرص مساعدة الشخص على تذكر الأشياء التي يتعين عليه عملها في المستقبل, وذلك بنسبة تتراوح بين %60 و %75 مقارنة بالأشخاص الذين لم يستنشقوه.

في موضوعنا لهذا اليوم, قمنا بذكر القليل فقط من فوائد إكليل الجبل, ولو بحتثم أكثر عن فوائده العظيمة فحتما ستندهشون من النتائج.

مواضيع ذات صلة : * فوائد القرفة والزنجبيل 
                          * فوائد قشر الرمان

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

 

0 commentaires:

إرسال تعليق